بوابة الحاج

الدخول
الثلاثاء _28 _مايو _2024AH 28-5-2024AD

الشروط والأحكام

- نأمل من الجميع الالتزام بها واحتساب الأجر -

جميع الشروط تم دراستها بعناية للوصول إلى أكبر قدر من الالتزام بالسنة النبوية الشريفة وراحة الحجاج، لذا نأمل من الجميع الالتزام بها واحتساب الأجر ونحن نتقبل بصدر رحب كل اقتراح مكتوب.

 

أولاً: شروط عامة

1· تجنب التدخين داخل الحافلة أو المخيم.
2· الأسعار لا تشمل الهدي وبإمكانكم الدفع عن طريق المسار الإلكتروني أو موقع الهدي والأضاحي أو المواقع التي تستقبل ذلك.
3· لا يحق لأي حاج دخول الحافلة او المخيم دون تعليق البطاقة أو إبراز ما يثبت بأنه من حجاج الشركة سواءً رجلاً كان أو امرأة.

4· تمنع شركة صفا المشاعر دخول أي طفل تم اصطحابه دون استخراج تصريح حج له من خلال وزارة الحج، وبهذا لن تقبل شركة صفا المشاعر ركوب أي طفل إلى الحافلة وقت التفويج ولا إلى المخيم.
5· تتواصل شركة صفا المشاعر مع الحجاج طيلة موسم الحج عن طريق رسائل الجوال، حيث يتم إرسال الرسائل الهامة والتعليمات العاجلة والتوجيهات المفيدة.
6. يجب التأكد أن الجوال المسجل في استمارة التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الحج صحيحاً للرجال والنساء ولا يتم قبول رقم جوال واحد لجميع المرافقين، وذلك حتى تضمن الشركة وصول المعلومة إلى جميع المرافقين.
7. بعد إنهاء إجراءات تسجيلك من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج، يلزمك تقديم جميع المستندات اللازمة والتي تطلبها الشركة منك.
8. سيتم تسجيلك في النظام الإلكتروني لشركة صفا المشاعر وستصلك رسالة إلى جوالك (تحمل رابط للدخول إلى صفحتك الخاصة ورقم تسجيلك) يجب الاحتفاظ برقم الحجز وتقديمه في جميع مراسلاتك واستفساراتك.

  1. نعتذر عن توفير مرافق لمن يحتاج أن يتم دفع الكرسي المتحرك الخاص به، وعليه يتكفل الحاج بتسجيل مرافق له يقوم بخدمته، على أن يتم تسجيله رسمياً من خلال المسار الإلكتروني واستخراج تصريح حج له. وبهذا ننوه أن الكرسي المتحرك الخاص بالحاج مسؤول عنه مسؤولية تامة، ولهذا ننصح بجلب قفل خاص به.
  2. الشركة تستخدم برنامج حاسوبي متقدم لتسجيل الحجاج وتسكينهم بحيث يتم تسكين الحجاج الذين يحملون رقم حجز واحد متقاربين وفي نفس الصالة (آلياً), ويتم التوزيع بين الصالات والأماكن بشكل آلي كلٌ بحسب برنامجه المسجل به وتاريخ تسجيله.؟

11· الشركة في الأصل لا تتعجل في الخروج من مزدلفة، ولكن قد تصلنا تعليمات من وزارة الحج بمواعيد ملزمة للتحرك وعلينا إتباع تلك التعليمات.

ثانياً: في المشاعر :

  • نظام الزيارة :-

     لا يسمح بدخول الزوار إلى داخل المخيم لأي غرض كان ومهما كان السبب.

ثالثاً: مسؤولية الحاج :

  • ضياع الحاج :
    يتحمل الحاج مسؤولية العودة للمخيم في حالة خروجه باختياره، علماً أننا لن نتأخر في تقديم أي مساعدة نستطيع تقديمها. وننصح باستخدام “خرائط جوجل” الموجودة في الأجهزة الذكية وذلك بتخزين موقع المخيم عند الوصول، وتصوير ما يمكن تصويره من معالم محيطة بموقع المخيم.

رابعاً : استخراج تصريح الحج:

  • تتكفل وزارة الحج بتصدير تصاريح الحج للحجاج بعد قبول تسجيلهم في المسار الإلكتروني, وعلى الحاج طباعة تصريحه من خلال حسابه في أبشر, والإحتفاظ به وجلبه وقت التفويج.